10 عادات لو طبقتها تحافظ على صحتك طول العمر

10 عادات لو طبقتها تحافظ على صحتك طول العمر

10 عادات لو طبقتها تحافظ على صحتك طول العمر

  1. تناول المزيد من الخضار والفواكه الطازجة

احرص على أن تجعل وجباتك أكثر توازنا بتناول المزيد من fruits-and-vegetablesالخضار والفواكه الطازجة. انها ضرورية لكي تحافظ على صحة مستدامة. الوجبات الصحية مثل الفواكه والخضار والبروتينات والمكسرات والحبوب تعمل على تعزيز قدرة الجسم على مكافحة المشاكل الصحية والامراض. يتعرف جهازنا الهضمي على الغذاء الطبيعي ويقوم بهضمه واستخراج العناصر الغذائية اللازمة.

لا تنسى غسل الخضار والفواكه جيدا بماء عالي القلوية لإزالة المواد السامة مثل المبيدات

“اجعل غذاءك هو الدواء ودواءك هو الغذاء”  أبقراط


  1. تجنب الغذاء المعالج والاصطناعي   junk-foods-24

تجنب أو قلل من تناول الطعام المعالج الذي تتم معالجته كيميائيا ويتكون من عناصر مكررة وإضافات اصطناعية. يحفز الطعام المعالج افراز الدوبامين، والذي يعرف بالناقل العصبي للرغبة، مما يجعلك ترغب فيهم بشكل متواصل

ينتهي جسمك بعدم القدرة على مقاومة الرغبة في تناولهم وتواصل التغذي على الوجبات السريعة بشكل كبير مما يؤدي الى السمنة وعديد المشاكل الصحية الأخرى


  1. تناول الكثير من الماء القلوي  amwater-actify-400x400-copy

يتكون دماغ الانسان من 95% ماء، الدم 82% والرئتين 90%. يمكن لانخفاض بسيط ب 2% من التزود بالماء الى علامات الجفاف. نقص الماء أو الجفاف يعتبر سببا لعدة اختلالات مثل الخناق والاضطرابات القلبية والتهاب المفاصل وضيق التنفس وغيره. الماء مهم لعمل وضائف الجسم. لا يستطيع الجسم العمل بدونه تماما مثل السيارة بدون وقود. في الواقع كل وضائف خلايانا وأعضائنا التي تكون بنيتا الجسمية تعتمد على الماء. اشرب كثيرا من الماء أثناء النهار وقلل منه في الليل.

تعرف على جهاز انتاج الماء القلوي المؤين والمنشط بالطاقة.


  1. تعلم أن كون مرتاحا وأن تخصص لنفسك وقتا للاستمتاع. sleep-quality-good-health-featureيعمل الضغط والإرهاق على جلب الأمراض. من 7 الى 8 ساعات يوميا تؤمن لك صحة جيدة. تأكد أن كل الأجهزة الكهربائية والالكترونية مطفأة لأن جسمك معرض للتلوث الإلكتروني 200 مرة أكثر أثناء النوم منه عندما تكون مستيقظا.


  2. التنفس المنتظم بعمق والتأملات الإيجابية

    97941985-yogic-breathing_0

تضعنا التزامات الحياة أمام حالات من الضغط المستمر، يعني أن الضغط لا يمكن تجنبه في نمط الحياة العصرية. لكن الوعي به يسمح لنا بالتحكم فيه بشكل أفضل. يكون تنفسنا عادة سطحيا عندما نكون تحت الضغط فيتحول ذلك الى طريقتنا العادية في التنفس. قم بشكل منتظم بالتوقف عن العمل وخذ تنفسا عميقا بينما ترخي كافة جسمك. حاول كذلك أن تجلس أو تتمدد، أغلق عينيك وتأمل أشياء إيجابية كأنها حصلت أو تحصل (حلم اليقظة). تساعدنا التأملات المنتظمة على أن نكون سعداء ومليئين بالرغبة في جعلها تتحقق. تخيل أنك تعصر ليمونة في فمك، وسوف تفرز اللعاب مثلما تخيلت. هكذا تكون ذا مخيلة قوية.


  1. ممارسة النشاط البدني والتمارين بشكل منتظم يوميا

    Man and woman doing stretching exercises

الركض، السباحة، لعب الرياضة، التنس، اليوغا كلها أشكال من النشاط البدني الذي يجب على كل منا القيام به في حياتنا العصرية. ممارسة احدى النشاطات البدنية من 20 الى 30 دقيقة يوميا يستطيع أن يخلق فارقا كبيرا في صحتنا. أحسن طريقة لتوازن الذهن والجسم والروح هي بممارسة هذه الأنشطة البدنية. يساعد نشاط القلب والشرايين على تحسين صحة القلب ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.


  1. تناول مكملات غذائية بشكل منتظم

    image_445_1

نظرا للزراعة المكثفة والمبيدات المقاومة للحشرات والفطريات، تنتشر في الوقت الحاضر مشاكل نقص التغذية و نقص الأملاح في غذاءنا. لذلك من الضروري تناول مضادات الأكسدة والأملاح والكولاجين والفيتامينات المختلفة. يمكن ان تقوم بفحص صحة بسيط لتتعرف على النقص وتعالج ذلك بالمكملات المناسبة. تذكر أن جسمك يتغير وكذلك النقص والحساسية تتغير مع الوقت. انه من الضروري ان نقوم بالفحص الدوري.

تعرف على مجموعتنا من المكملات الغذائية الطبيعية المنشطة بالطاقة


  1. دلل نفسك بالقيام بأنشطة مسلية وممتعة

    10-ways-to-have-fun-with-your-kids

انغمس في فترات راحة لممارسة أنشطة مثل قراءة النكت، مشاهدة الكرتون، مشاهدة المساحات الخضراء، الغناء، الاستماع للأغاني والموسيقى، اللعب مع الحيوانات الأليفة أو الأطفال، المحادثة من الأصدقاء، التسوق، الخ. كما يمكنك الاشتراك في نشاطات مثل الأعمال الخيرية، الشفاء، تبادل مشاعر الحب والاهتمام بمن تحب بدون أي مقابل. لا تنخرط في المتعة المسيطرة مثل المخدرات والكحول أو حتى ألعاب الكمبيوتر والتي تطلق هورمون الأدرينالين و الكورتيزول لديك.


  1. الاستبطان والروابط الروحية

    maxresdefault

راجع سلوكك و مشاعرك وأفكارك أسبوعيا أو شهريا. لماذا أنت تتصرف بهذا الشكل؟ ما الذي يزعجك؟ و كل الأشياء التي تقلقك أو تزعجك. تعرف على الإجابة في داخلك وكن واعيا بتفسيراتك لما يحدث في حياتك. تأكد من أن واقعك ليس ألا انعكاسا لرؤياك. لذلك غير رؤياك ليتغير واقعك.

ايمانك بالله يجعلك في ترابط قوي معه مما يسمح لك بالثقة التامة في ما يحصل لك ومن حولك.


  1. قم بالفحص الدوري على صحتك واعمل على إزالة التأكسد

    3-medical-check-up

من الضروري لكل منا أن يقوم بفحص دوري مرة كل ستة أشهر و أن يدون الاختلالات  و مؤشرات تدهور الصحة مثل نسبة الدهون في الكبد، مستوى السكر و أسباب حدوثهم و كيف يحدث التغييرات على أسلوب العيش.

انه أيضا من المستحسن اعتماد بعض أساليب التنظيف للمساعدة على إزالة السموم من الجسم مثل تنظيف القولون، تنظيف الكبد، تنظيف المرارة، تنظيف الكليتين الخ، مرة كل ثلاث شهور على الأقل.

تحمل مسؤولية صحتك بنفسك. انها هدفك في الحياة!

One Comment

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات