كيف تتخلص من الإكتئاب

كيف تتخلص من الإكتئاب

 

ما هو الإكتئاب؟

الاكتئاب هو واحد من الأمور الأكثر شيوعا في حياة جميع الأفراد. لسوء الحظ ، هوأيضًا أحد تلك الأمورالتي لا نحب التحدث عنها كثيرًا بل نحاول أن نحيطها بسرية تامة. لذلك من الجيد أن نعرف عن الاكتئاب والآثار المترتبة عليه في حياتنا.
من الصعب جداً تجاوزهذه المرحلة بسلام خاصة إذا كنت تعاني بالفعل من نوع من أمراض القلب أو الخرف! يوم سيء هنا وهناك ليس بالأمرالخطير ، ولكن إذا كنت تشعر بقلق شديد وتغيرات مزاجية حادة ، يجب ألا تتجاهلها. تحدث إلى طبيبك حولها بكل صراحة و أطلب منه أن يحولك إلى طبيب مختص أو خبيربالصحة العقلية.

أكثر أنواع الاكتئاب شيوعًا هي كما يلي:

  • الاكتئاب العام والشديد:

هذا هو النوع الأكثر شيوعا. وبالمعنى الحرفي للكلمة ، تتوقف عن فعل أي شيء يمدك بالسعادة وتقع في حالة من اليأس وفقدان الأمل. فيصبح حتى النهوض من السرير في الصباح مهمة صعبة. يمكن أن تشمل الأعراض تقلبات في الوزن ، وفقدان النوم ، وتغير الشهية ، وفقدان الطاقة ، والشعورالقوي بعدم القيمة . هناك حتى فرص للانتحار بأن يجول في خاطرك. يمكن توصية بعض أنواع الأدوية والعلاج النفسي لمثل هذه الحالة من الإكتئاب. إذا لم يكن ذلك فعالًا ، تساعد أدوات و جلسات الشفاء بتقنية AFT Quantum Energy Healing على تخفيف الإكتئاب و حتى التخلص منه دون ترك أي نوع من الآثار الجانبية. و لعل أول رد فعل منك بعد جلسة الشفاء هي الشعور بالسلام الداخلى و السعادة غير المعهودة و النشاط و الإقبال على الحياة.
  • اضطراب الاكتئاب المستمر:

كان هذا معروفًا سابقًا باسم “عسر الولادة”. قد يكون تشخيص الحالة صعباً لأنه شكل من أشكال الاكتئاب الذي يظهر ببطء شديد. قد يشعر المرضى بالأعراض لمدة عامين على الأقل دون الانتباه الى كونه نوعا من أنواع الإكتئاب. يكون تواتره أقل بحيث لا يظهر على السطح بشكل متكرر. فهو مثل العمل بشكل طبيعي ولكن من دون فرح. إنه يجعل الناس يعانون من تغيرات في الوزن والنوم والشهية ، فضلاً عن تدني احترام الذات والطاقة.
  • اضطراب ثنائي القطب:

كان يعرف باسم مرض الاكتئاب الهوسي . تتكون لدى هؤلاء الأفراد حلقات من الاكتئاب. يمكن أن تتبعها فترات نشاط  قصوى. لا يجب أن تبحث عن شعور بالحزن في كل وقت تصاب به بالإكتئاب. فهناك سبب لماذا يطلق عليه الاضطراب الثنائي القطب. يمكن أن يبدو في الظاهرعكسًا للاكتئاب ، من خلال الشعور بالعظمة ، واحترام عال للذات  ، وحاجة أقل للنوم ، وخيال نشط وحركة بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة الممتعة مثل التسوق ، والنشاط الجنسي والحد من المخاطرة. قد يبدو هذا جيدا ، لكنه في الحقيقة سلوك مدمر للغاية ، يتبعه اكتئاب حاد. هناك مكملات مثل IMMU5D التي تحتاج إلى أن تؤخذ بانتظام للحفاظ على الأمور تحت السيطرة.
  • الاضطراب العاطفي الموسمي:

كما يوحي الاسم هذا هو الاكتئاب الموسمي. يحدث هذا غالبًا في فصل الشتاء عندما تقصر الأيام. له علاقة بتغير في الأوقات المضيئة والمظلمة ، وتغيير في الروتين ، والتواجد بالأماكن المغلقة أكثر من الخارج ، وما إلى ذلك. من خلال الطريقة التي يعمل بها الجسم ، هناك تغيير في الميلاتونين والسيروتونين. يرتبط علاجه بالضوء. حيث ينصح بعمل جلسات علاج يومية تقترن بمصدر ضوئي مكثف. بخلاف ذلك ، يمكن أن يكون الدواء فعالًا أيضًا.
النوعان التاليان تكون السيدات فقط عرضة لهما. هذا لأن لديهم صلة مباشرة بالهرمونات التناسلية.
  • اكتئاب ما قبل الولادة / ما بعد الولادة:

يمكن أن يحدث الاكتئاب قبل الولادة أثناء الحمل ، بسبب الشعور بالخوف مما يمكن أن يحدث ، يجب أن يعالج هذا على الفور. يمكن أن يحدث اكتئاب ما بعد الولادة لمدة تصل إلى 12 شهرًا بعد الولادة. هذا النوع يصيب امرأة واحدة من كل سبع نساء يلدن ، وأكثر شيوعا عند الولادات القيصرية. يمكن أن يكون كارثيا للطفل والأم على حد سواء إذا لم يتم تشخيصه وعلاجه بشكل صحيح. IMMU5D فعال جدا لهذا النوع من الاكتئاب.
  • PMDD:

هذا هو نوع من الاكتئاب يعود بالأساس الى الحالة القصوى لما يعرف باسم PMS(premenstrual syndrome) أو متلازمة ما قبل الحيض. هذا يصل إلى أقصى حد قبل بدء الحيض.
يمكن أن يكون من الصعب اكتشاف الاكتئاب في البداية. نحن نخلق أعذارا لسلوكنا ولكن كلما أسرعنا في التعرف على الحالة كان ذلك أفضل. ولعل أفضل ما يمكنك القيام به هوأن تسعى لتعيد حياتك لما كانت عليه مرة أخرى.
نناقش هنا إحدى الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لمساعدتك في التعامل مع أي مما ذكر أعلاه:

الشفاء بالطاقة:

يعد الشفاء بالطاقة أحد الاستراتيجيات الرئيسية التي يمكن أن تساعدنا في مواجهة الاكتئاب. هناك طاقة غير مرئية تحيط الجسم المادي لدينا. هناك طبقات. ترتبط كل طبقة بما يعرف باسم شاكرا أو مركز طاقة وكل مركز يؤثر في أبعاد مختلفة من تركيبة الجسم ، سواء كانت عقلية أو عاطفية أو جسدية. عند انقطاع تدفق الطاقة ، يتأثر نمو شاكرا القلب وبالتالي يؤثر على جهاز المناعة لدينا.
يعد  AFT Quantum Energy Healing أحد النماذج الجديدة في طرائق العلاج الشاملة ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الاكتئاب وتحسين نظامنا المعرفي. يمكن حتى الاستعاضة بالشفاء بطاقة الكم عن الأدوية ، وذلك فقط بعد الإزالة الكاملة من الطبيب أو الإختصاصي النفسي.
إن ما يحدث بالفعل عندما تمر بكامل عملية AFT Quantum Energy Healing ، هو أنه عندما نقوم بتمرين التنفس إلى جانب التدوير بقلم الطاقة على 7 نقاط ، يمكننا بسهولة نقل جسدنا إلى حالة ثيتا ، حيث يحدث الشفاء. تدوير مستمر على شاكرا التاج لدينا (الغدة الصنوبرية) والغدة النخامية (شاكرا العين الثالثة) ، والغدة الصعترية (شاكرا القلب) ، والتأكيدات الإيجابية طوال الجلسة ستجعل الشخص قوي عقليا وعاطفيا بما يكفي لمواجهة أي اكتئاب يمر به. لقد ثبت من قبل العديد من العلماء والخبراء المعتمدين كممارسين لطريقة شيفرة العاطفة والأطباء الشموليين ، أن التدوير بقلم الطاقة يساعد على تطهير العواطف المحاصرة.

 

 

One Comment

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات